الهدايا بين المتحابين في عيد العشاق أو عيد الحب في الرابع عشر من كل عام، لكن العرب اتفقوا في استطلاع أجراه مركز ياهو مكتوب للأبحاث على أن أفضل شيءيشترونه لشريكهم أو ينتظرونه منه هي الزهور.
وجاءت الزهور ومشتقاتها من عطور كأكثر الهدايا شيوعاً بين المحتفلين بعيد الحب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتفوقت على هدايا أخرى ككروت عيد الحب والمجوهرات والشيكولاتة والساعات في الاستطلاع الذي شارك فيه نحو 2500 مصوت.
ويفضل معظم المبحوثين مفاجأة أحبابهم بالهدية؛ حيث أجاب (70%) من المبحوثين أنهم لا يسألون أحبابهم عن نوع الهدية التي يفضلونها، كما أن أحبابهم لا يسألونهم عن نوع الهدية التي يودون أن يحصلوا عليها.
ورغم المفاجأة التي يحاول البعض إضفائها على ذلك الاحتفال، ظهرت الديمقراطية في إجابات ما يقرب من ثلث المبحوثين الذين قالوا إنهم سيسألون أحبائهم ليختاروا الهدية قبل اتخاذ قرار الشراء.
وبخلاف الهدايا هناك أنشطة يفضلها محتفلون عن شراء هدية بعينها، وجاءت أكثر ثلاثة أنشطة يفضلها الناس للاحتفال بعيد الحب وفقاً للاستطلاع تناول الطعام خارج المنزل، وقضاء نزهة رومانسية بالسيارة، والخروج لمشاهدة الأفلام.
وتختلف أذواق المحبين في شمال أفريقيا عن المقيمين في الخليج عن أهل الخليج أنفسهم؛ حيث يفضل المحبين في شمال أفريقيا شراء العطور بنسبة 28% متساويين في ذلك مع أهل الخليج أنفسهم، بينما تقل بين المقيمين في الخليج لنسبة 26%.
ويفضل أهل الخليج شراء المجوهرات بنسبة 21%، تقل في شمال أفريقيا لنسبة 15% وتتقلص بين المقيمين في الخليج لنسبة 13%.
وينطبق الشيء نفسه على شراء الساعات والهواتف الخلوية حيث يفضل شرائها أهل الخليج أكثر من أهل شمال أفريقيا، بينما يميل أهل شمال أفريقيا لإرسال رسائل نصية SMS، وإجراء مكالمات هاتفية، وشراء الزهور أكثر من أهل الخليج كهدية لعيد الحب.
أكثر 10 هدايا لعيد الحب
1- الزهور 34%
2- العطور 27%
3- كروت عيد الحب 19%
4- رسائل الموبايل النصية 19%
5- المجوهرات 18%
6- الشيكولاتة 17%
7- الساعات 16%
8- مكالمات تليفونية 16%
9- ملابس 15%
10- موبايل 13%
أما أقل الهدايا التي يشتريها الناس لعيد الحب فهي
1- الكتب 1%
2- الأسطوانات المدمجة CD وDVD 2%
3- الكاميرات 6%
4- الملابس الداخلية 6%
5- الكروت الإلكترونية 8%
*********************************************************************************************************
حبيبكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
*********************************************************************************************************